كأس أوروبا 2024.. الرقصة الأخيرة لخمسة نجوم

332 vues

انتهت بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وهي النهاية المثالية لمسيرة دولية طويلة للعديد من نجوم اللعبة. استمر هؤلاء اللاعبون لسنوات طويلة في تمثيل منتخباتهم وخدمة جماهيرهم وبطولاتهم الوطنية والقارية.

من المتوقع أن يترك هؤلاء النجوم المجال للشباب الصاعد ويسلمون المشعل لهم في البطولات المقبلة. بعض هؤلاء اللاعبين الأساطير لن يشاركوا في كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث يخوضون كأس أوروبا للمرة الأخيرة.

  • كريستيانو رونالدو، البرتغالي: يقود رونالدو (39 عاماً) منتخب البرتغال في كأس أوروبا 2024، حيث يسعى لتعزيز رقمه القياسي بأكثر عدد من الأهداف في التاريخ (14 هدفاً). ورغم عدم كشفه عما إذا كانت هذه البطولة الأخيرة أم لا، فإن احتمال خوضه لبطولة قارية سابعة يبدو مستبعدًا.
  • توني كروس، الألماني: أعلن كروس (34 عامًا) اعتزاله اللعب بعد انتهاء كأس أوروبا 2024، وهذه البطولة ليست النهاية فحسب بل صدم الجماهير بإعلانه اعتزاله اللعب بشكل نهائي. يعتبر كروس أحد أبرز لاعبي الوسط في العالم وفاز بعدد كبير من الألقاب مع ريال مدريد.
  • أوليفييه جيرو، الفرنسي: يودع جيرو (37 عاماً) المنتخب الفرنسي بعد 133 مباراة دولية، حيث كرس نفسه كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الفرنسي. انضم جيرو مؤخرًا إلى لوس أنجلوس الأمريكي بعد انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي.
  • لوكا مودريتش، الكرواتي: من المتوقع أن يعلن مودريتش (38 عامًا) اعتزاله اللعب الدولي بعد كأس أوروبا، حيث يعتبر أحد أبرز لاعبي كرواتيا على مر العصور. مودريتش لعب دوراً بارزًا في تحقيق منتخب بلاده للعديد من الإنجازات الدولية.
  • مانويل نوير، الألماني: سيشارك نوير (38 عامًا) في كأس أوروبا 2024 كأخر مشاركة دولية له، حيث يُعتقد أنه سيعلن اعتزاله بعد ذلك. نوير كان حارسًا مميزًا لمنتخب ألمانيا وقادهم إلى الفوز بلقب كأس العالم 2014.