تالة : دار الثقافة في حلة جديدة بكلة 350 ألف دينار وأشغال المستشفى الجهوي تبلغ 50%

476 vues

ادى والي القصرين رضا الركباني اليوم السبت 24 فيفري 2024 زيارة ميدانية الى معتمدية تالة، رفقة عدد من الإطارات الجهوية وبحضور معتمد تالة.
وقد دشّن بالمناسبة مشروع إعادة تهيئة دار الثقافة بمعتمدية تالة الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية ضمن برنامج « معا » بكلفة قدرت ب350 ألف دينار وإطلع على مجموعة من الورشات الفنية المتنوعة التي شارك فيها عدد التلاميذ والطلبة.
كما اطلع والي الجهة على تقدّم أشغال تهيئة قصر بلدية تالة حيث تمّ التعهّد بأن يكون قسطه الأول جاهزا للاستغلال قبل نهاية شهر مارس القادم، حيث أكّد على ضرورة تسريع نسق العمل حتى يتقدم هذا المشروع نحو الانجاز الكامل ثم تحوّل الى الطريق الحزامية الكبرى بتالة أين أذن بإستئناف الأشغال وعاين مدى التزام المقاولة بالتوصيات التي تم إقرارها.

وعاين تقدّم أشغال مشروع إحداث محطة التطهير في معتمدية تالة ومدّ الشبكات بكلفة جملية تقدر بحوالي 40 مليون دينار حيث تجاوزت نسبة الإنجاز 60 بالمائة ومن المؤمّل أن تستكمل أشغاله قبل اجالها المحددة، (وذلك قبل موفّى شهر جويلية المقبل).

وتحوّل لمعاينة سير اشغال المستشفى الجهوي بتالة الممول من طرف البنك الإسلامي للتنمية بكلفة جملية للمشروع تقدّر بـ 53 مليون دينار والذي بلغت نسبة تقدم أشغاله 50 بالمائة، حيث شدّد على اتّخاذ جميع التدابير اللازمة وذلك لإستكمال المشروع في الآجال المحدّدة.

وقد كانت للوالي خلال هذه الزيارة عديد اللقاءات مع المواطنين خاصة من الشبان حيث أصغى لمشاغلهم ومقترحاتهم وانتظاراتهم التي ستكون محل متابعة مع كافة المتدخّلين.