إيقاف 63 شخصا حاولوا اجتياز الحدود خلسة

168 vues

أفاد الناطق الرسمي باسم إدارة الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي بأنّ وحدات الحرس بمناطق مختلفة ألقت القبض أمس الأربعاء على 63 شخصا في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرّية والبحريّة خلسة.

وذكر الجبابلي أنّ دورية تابعة لمركز الحرس الوطني ببني من خيار ولاية نابل ألقت القبض على شخصين من أجل « المشاركة في تكوين وفاق يهدف إلى مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة » مضيفا أنّ دورية تابعة لمركز أمن سفن الركاب بصفاقس تمكّنت من ضبط شخصين وحجزت لديهما مبلغا ماليا من العملة الأجنبية والتونسية مشيرا إلى أنّه تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهما بحسب تعليمات النيابة العمومية.

كما تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس البحري بصفاقس من ضبط 48 مجتازا من أصول إفريقية مختلفة كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة وفق ذات المصدر الذي أكّد أنّه تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

وأكد الناطق باسم الحرس أنّ فرقة الأبحاث العدلية بقفصة احتفظت أمس بـ 6 أشخاص يحملون جنسيات دول إفريقية من أجل « تجاوز مدة الإقامة بالبلاد التونسية،واجتياز الحدود البريّة خلسة مشيرا الى أن دورية مشتركة بين فرقة الإرشاد الحدودي بفريانة وفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بها تمكّنت أيضا من ضبط 3 أشخاص كانوا يعتزمون اجتياز الحدود التونسية الجزائرية خلسة.

هذا وصرح الجبابلي أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسليانة، ألقت القبض على شخصين من أصول إفريقية مختلفة من أجل « دخول التراب التونسي خلسة والإقامة بالبلاد بصفة غير شرعية.