الجلسة العامة بالبرلمان : 10 مشاريع قوانين مطروحة للنظر

245 vues

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019 ، الجلسة العامة البرلمانية برئاسة محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب وبحضور وزير الصناعة والطاقة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والوفد المرافق له.

ويتضمن جدول الاعمال النظر في المشاريع التالية:

1. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاق الخاص بالتصرف في انبوب الغاز العابر للبلاد التونسية وملحقاته. عدد 50/2019.

 2. مشروع قانون يتعلق بتنقيح القانون عدد 102 لسنة 2005 المؤرخ في 8 نوفمبر 2005 المتعلق بنقل الغاز الطبيعي جزائري المصدر عبر البلاد التونسية وبضبط الإتاوة الراجعة إلى الدولة التونسية والموظفة على الكميات المنقولة.

3. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة برخصة استكشاف المحروقات التي تعرف برخصة “الواحة”.

4. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة برخصة استكشاف المحروقات التي تعرف برخصة “حزوة”.

5. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة برخصة استكشاف المحروقات التي تعرف برخصة “صواف”.

 6. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة برخصة استكشاف المحروقات التي تعرف برخصة “كاف عباد”.

 7. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة برخصة استكشاف المحروقات التي تعرف برخصة “ماتلين”.

8. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة برخصة استكشاف المحروقات التي تعرف برخصة “تسكرايا”.

9. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة بامتياز استغلال “حلق المنزل”. عدد 31/2019.

 10. مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 14 فيفري 2019 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج دعم الصحة الإلكترونية << E-Santé >>.