القصرين : جلسة عمل بمقر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري لتطوير الكفاءات

403 vues

في إطار تنفيذ توصيات الندوة الإقليمية المنعقدة بسبيطلة بتاريخ 30-04-2019 حول آفاق التكوين المستمر بقطاع الفلاحة بولايات الوسط الغربي، انعقدت  اليوم الإثنين 10 جوان 2019 جلسة عمل بحضور رئيس الاتحاد الجهوي محمد الناجم طرشي،  و نبيل الجرايدي عن المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية بالإضافة إلى حضور كل من رئيسي الاتحادات المحلية ماجل بلعباس وفوسانة وممثلتين عن الجامعة الجهوية للمرأة الفلاحة .

وتم التداول في مختلف مراحل المشروع المقترح من المركز لتنمية الموارد البشرية وتطوير الكفاءات الناشطة في القطاع، حيث تقرر في هذا الشأن تحديد المهن الفلاحية المستهدفة بالتشخيص والتكوين والتقييم بولاية القصرين من  تربية الابقار تسمين العجول وإنتاج الألبان و تربية النحل، وأنشطة المرأة الريفية بالضيعة إضافة إلى  إنتاج وتحويل مشتقات التين الشّوكي و تقطير الأعشاب العطرية والطبية، الاشجار المثمرة. و الإنطلاق في الدراسات اللازمة للحاجيات التكوينية لهذه المهن في أقرب الآجال.

كما اقترح الحاضرون إمضاء اتفاقية في الغرض بين المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية من جهة والاتحادات الجهوية الثلاثة بإقليم الوسط الغربي من جهة أخرى تكون بمثابة خطة عمل للسنوات الأربع القادمة.