صدور قرار إلغاء استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة الاسمنت بالرائد الرسمي

صدر أمس الأربعاء، قرار بالرائد الرسمي تحت عدد 103 مؤرخ في 13 أكتوبر 2020، يتعلق بإلغاء قرار وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة ووزير التجارة المؤرخ في 5 أوت 2020 حول استعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة مادة الاسمنت إلى جانب أكياس الكرافت.

وتعلق القرار الصادر عن وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ووزير التجارة وتنمية الصادرات، بالغاء قرار الوزيرين السابقين للصناعة والتجارة المتعلق بتنقيح وإتمام قرار وزير الصناعة والتجارة المؤرخ في جانفي 2017 المتعلق بشروط التثبت في نوعية التسليم والتعبئة ووضع العلامات للاسمنت.

وكانت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم قد أعلنت، في بلاغ لها مساء أمس الثلاثاء، أنه تم إتخاذ الإجراءات المستوجبة لإلغاء القرار المشترك بين وزارتي « الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة » و »التجارة » الصادر بتاريخ 14 أوت 2020، والمتعلق باستعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة مادة الاسمنت إلى جانب أكياس الكرافت.

تجدر الإشارة إلى أنّ القرار المشترك بين وزارة الصناعة والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة ووزارة التجارة، الذي تمّ نشره بالرائد الرسمي بتاريخ 14 أوت 2020، يسمح باستعمال أكياس البلاستيك لتعبئة الإسمنت منذ جانفي 2020، وهو ما يتعارض مع سياسة منع استعمال الأكياس البلاستيكية التدرجيّة قبل المنع النهائي ابتداء من جانفي 2021.

وقد أثار نشر القرار عديد الانتقادات على الميديا الاجتماعية، كما وصفه نوّاب ب »خطوة إلى الوراء »، بالنظر إلى تأثير استعمال البلاستيك على البيئة.

شاهد أيضاً

طقس الخميس: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

تتواصل اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، العوامل الجوية على نفس الوتيرة التي ميزت ال24 ساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *