إنطلاقًا من الأسبوع القادم: عقوبات مالية على كل مخالفات عدم ارتداء الكمامات

251 vues

 أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي،اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، عن فرض عقوبات مالية بداية من الأسبوع القادم وإنفاذ القانون على كل مخالفات عدم ارتداء الكمامات، مؤكدًا ضرورة الحرص على تفعيل الإجراءات المعلنة في هذا المجال، ومشددًا على أهمية تفهم المواطن ووعيه واعتماد وسائل التوقي المتاحة للمساهمة في الحد من انتشار الوباء.

وجاء هذا التصريح على هامش زيارة قام بها، رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم  إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة أين تابع سير العمل بقاعة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية لمجابهة كورونا و تابع آخر تداعيات تطور الوضع الوبائي على الصعيدين الوطني والجهوي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

وصرح المشيشي، في ذات المناسبة، أنه من الضروري الترفيع من جاهزية قاعة عمليات الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا مع الحرص على المتابعة الدقيقة لتطور الوضع الوبائي على المستويين الوطني والجهوي بالتنسيق مع ولاة الجمهورية في هذا المجال.

ودعا رئيس الحكومة إلى ربط قاعة عمليات الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بصفة مباشرة ومتواصلة على مدار الأسبوع بالولاة عبر كامل تراب الجمهورية بما يسهل إعداد التصورات وحسن إدارة الأزمة واتخاذ القرارات الحينية اللازمة لمجابهة تداعيات تطور الوضع الوبائي بناء على مقترحات اللجنة العلمية في الغرض، وفق بلاغ رئاسة الحكومة.

وأكد المشيشي “الدور المحوري للوالي في جهته من خلال تمتعه بسلطة قرار التدخل الفوري سواء عبر اتخاذ مزيد من الإجراءات الهادفة إلى التقليص من سرعة انتشار الوباء أو عبر السهر على تنفيذ توصيات الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا أو الإجراءات المعلنة على الصعيد الجهوي والمتعلقة خاصة بتطبيق حظر التجول وتنفيذ التوصيات ذات العلاقة بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والتعقيم والوقاية واليقظة والحذر على مختلف الأصعدة”.