الفرجاوي : مكاتب البريد ستكون مجهّزة بموزعات آلية للكمامات

278 vues

أعلن الرئيس المدير العام للبريد التونسي، جوهر الفرجاوي، اليوم الأربعاء 12  أوت  2020 أنّ مكاتب البريد التونسي ستكون مجهزة قريبا بموزعات آلية للكمامات ذات الاستعمال الوحيد، في مبادرة هي الأولى من نوعها في تونس و ذلك بمقتضى اتفاقية وقعت امس الثلاثاء  بمقر الادارة الجهوية للبريد التونسي بنابل مع مؤسسة ” كونسو ماد للمواد شبه الطبية”.

واشار الفرجاوي على هامش حفل توقيع الاتفاقية الى أن 2،7 مليون حوالة تم صرفها عبر البريد التونسي خلال الفترة الأولى من الحجر الصحّي بما يؤكد أهميّة المؤسسة وحجم الاقبال على خدماتها.

وأبرز أنّ هذه الشراكة الأولى من نوعها بين مؤسّسة البريد التونسي ومؤسسة رائدة في صنع المواد شبه الطبية منتصبة بالقيروان والتي بقيت تعمل خلال فترة الحجر الصحي ليلا نهارا على امتداد 45 يوما لتوفير الكمامات لعديد المؤسسات التونسية ستمكّن أعوان البريد والحرفاء من الحصول على الكمامات وتوفر عنهم تعب البحث عن الكمامات، التّي أصبحت اجبارية للدخول الى الفضاءات العمومية.

واشار الفرجاوي إلى أنّه سيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تجهيز مكاتب البريد التونسي بموزعات الية للكمامات الواقية ذات الاستعمال الوحيد بمداخل كل المكاتب مبينا ان الحصول على الكمامات يكون نقدا او بآستعمال تطبيقة البريد التونسي “دي 17” والتي توفر اكثر حماية للمستعمل خاصة وأن الدفع يكون الكترونيا باستعمال الهاتف الجوال.