قبل لقاء الأهلي والترجي: السلطات المصرية تعلن الترفيع في عدد الجماهير

203 vues

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية عن زيادة أعداد الجماهير في مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف استاد القاهرة مواجهة الأهلي ضد الترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا في 25 ماي الجاري بعد أسبوع من مواجهة الذهاب في تونس.

وقالت الوزارة في بيان عبر فيسبوك إن القرار اتخذ “في اجتماع موسع عقده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ظهر اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الأستاذ جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وممثلي رابطة الاندية وكافة الجهات المعنية بالدولة ووزارة الداخلية”.

وأضافت الوزارة إن الاجتماع جاء “لبحث زيادة عدد الحضور الجماهيري وضوابط الحضور بالاستادات خلال المباريات المحلية لكرة القدم وايضا خلال مباريات الأندية المصرية بجميع البطولات الأفريقية التي يشاركون بها.

وجاء في نص البيان: “وافقت كافة الجهات المعنية ووزارة الداخلية خلال الاجتماع على زيادة الحضور الجماهيري في الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية بالإضافة إلى السماح بالحضور الجماهيري كاملا بالبطولات الأفريقية بالأدوار قبل النهائي والنهائي للأندية المصرية المشاركة في هذه الأدوار بالطاقة الاستيعابية وبحضور جماهيري كامل العدد”.

وكان يُسمح لعدد قليل من الجماهير بحضور المباريات في مصر لأسباب أمنية بعد سنوات من اللعب خلف أبواب مغلقة.

وتابع البيان “أما فيما يخص الحضور الجماهيري بالمباريات المحلية بمصر فقد تم الاتفاق على زيادة الحضور الجماهيري إلى 30 ألف من الجمهور باستادات القاهرة وبرج العرب وباقي الاستادات الاخرى يتم الحضور الجماهيري بالطاقة الكاملة للاستادات”.