النهضة تحمّل سعيّد وحاكم التحقيق مسؤولية حياة البحيري وتُطالب بإطلاق سراح كل المُعتقلين

178 vues

أكدت حركة النهضة ثبوت إصابة القيادي في الحزب نور الدين البحيري بكسر في ذراعه الأيسر جراء العنف الشديد والسّحل الذي تعرض له خلال إيقافه ليلة الاثنين 13 فيفري 2023، وهو ما يستوجب إجراء عملية جراحية عاجلة وخطيرة على حياته بحكم وضعه الصحي الهش بسبب الأمراض المزمنة التي يعاني منها كمرض السكري وما خلفه إضراب الجوع الوحشي الذي خاضه نهاية سنة 2022 ودام أكثر من شهرين.

وحمّلت الحركة في بلاغ أصدرته اليوم، رئيس الجمهورية قيس سعيد رأسا مسؤولية تدهور الوضع الصحي لنائب رئيسها “تبعا للتحريض الذي يمارسه في خطاباته ضد المعارضين السياسيين والضغوطات التي يسلطها علنا على القضاء بغاية تصفية خصومه”.

 كما حمّلت النهضة حاكم التحقيق مسؤولية عدم الاستجابة لطلب البحيري وهيئة الدفاع بعرض منوبها على الفحص الطبي يوم أمس الثلاثاء 14 فيفري، رغم إعلامه بوضعه الصحي الخطير والآلام الحادة التي يعاني منها على مستوى الذراع.
وطالبت باطلاق سراح البحيري و”كافة المعتقلين في الحملة المغرضة لسلطة الانقلاب والكف عن مغالطة الشعب بإلقاء التهم الزائفة على الخصوم السياسيين والتحريض ضدهم بما يعرّض حياتهم وحياة عائلاتهم للخطر وللتغطية عن الفشل والعجز عن مواجهة تدهور الحياة المعيشية للمواطنين وإدارة الأزمات المتفاقمة على كل المستويات” وفق نص البلاغ.