المكتبة الجهوية بالقصرين تقيم أربعينية الشاعر أحمد البناني

468 vues

على هامش الدورة الرابعة للمعرض الوطني للكتاب التونسي الذي يقام هذه الأيام تحت شعار : “الكتاب بيتنا”، وفي إطار البرنامج الثقافي في الجهات نظمت المكتبة الجهوية بالقصرين بالاشتراك مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة ظهر اليوم السبت 11 فيفري 2023 لمسة وفاء لفقيد الساحة الثقافية الشاعر الشعبي الراحل “احمد الباي البناني” بمناسبة أربعينيته بحضور عدد من أفراد عائلته ولفيف من الشعراء الشعبيين من أصدقاء الفقيد قادمين من مختلف جهات البلاد .

وعلى إثر كلمة افتتاحية لمحجوب الڨرمازي المندوب الجهوي للثقافة عدد خلالها مناقب الفقيد ومناقبه ، وتلاوة لفاتحة الكتاب ترحما عليه ، تولى الاستاذ فوزي البناني ابن الشاعر احمد البناني تقديم سيرة ذاتية للفقيد مؤكدا على الجوانب الإنسانية وروح الدعابة فيه بالإضافة إلى موهبته الفطرية وبراعته في شعر اللهجة بمختلف أغراضه وأوزانه .

وتعاقب اثر ذلك على مصدح الأمسية عدد من الشعراء الذين تراوحت مداخلاتهم بين استحضار الذكريات والمواقف والمناقب وتلاوة المرثيات وهم الشعراء حبيب الميساوي وسامي التليلي ومشهور الشعباني والتوهامي الشعباني ومسعود دخيللي ( من القصرين ) وأحمد العباسي ( قادما من العاصمة ) وصالح الكعباشي ( ڨفصة ) ومحسن الداسي ( قادما من توزر على دراجة نارية ) ومنير بن نصر ( ڨبلي ) وجابر المطيري ( القيروان ) . وتم في خاتمة الأمسية تكريم الفقيد ممثلا بأبنائه.

لطفي هرماسي