بلدية الشرايع مشرق الشمس: جلسة تقييمية للقسم الأول من مشروع “PACT”

167 vues

انعقدت يوم الأربعاء 28 ديسمبر جلسة عمل بمقر الشركة التعاونية الفلاحية “الوفاء” بالمنطقة البلدية الشرايع مشرق الشمس وذلك تحت إشراف السيد سيف العبيدي المكلف بمهمة تقييمية في إطار مشروع “PACT” ” مشاركة فاعلة للمواطنين والمواطنات الممول من قبل التعاون السويسري .

حضر الجلسة كل من رئيس بلدية الشرايع مشرق الشمس ،عدد من أعضاء المجلس البلدي ،أفراد من المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام المحلية بالجهة وذلك لأجل تقييم الفترة الأولى من المشروع الذي انطلق قبل سنة من الآن تحت شعار “فك العزلة ” في كل من بلديتي الشرايع مشرق الشمس و بوزقام .

و قد أشاد جميع المشاركين في الجلسة بأهمية مشروع “PACT” والذي افرز شراكة نموذجية بين البلديتين في مسار فك العزلة وهي تجربة تعد الأولى من نوعها في تونس كما ساهم في توفير عدد هام من مواطن الشغل للمواطنين بالمنطقة و دفع نحو نجاح مشروع الشركة التعاونية الفلاحية “الوفاء” والتي تعتبر رائدة في مجالها بالإضافة إلى مشاركة المواطنين في العمل البلدي من خلال حضور المنتديات المجتمعية و تقديم مقترحات تحولت إلى مشاريع في طور الأشغال و أخرى تنطلق قريبا; أهمها المركب الحرفي ،مركب الطفولة و روضة الأطفال بطربخانة. مشاريع تتابعها لجنة قيادة تجمع بين أعضاء المجلس البلدي و افراد المجتمع المدني .
مشاركة اعتبرها كل من المجتمع المدني والاعلاميين نسبية فيما وصفها رئيس البلدية ناجم الصالحي بالمحتشمة خلال الجلسات التمهيدية وأرجع عزوف المواطنين إلى عدم الوعي الكافي بالدور الحقيقي للبلديات .

بعد تقييم سنة من العمل ضمن مشروع “PACT” شدد جميع المشاركين على ضرورة المواصلة في المشروع من خلال تمديده و تطويره وذلك لتحسين جودة العمل البلدي و تدعيم العلاقة بين البلديات و المجتمع المدني من أجل خدمة المواطن .