انتصار تاريخي للتونسية أنس جابر

227 vues

حققت البطلة أنس جابر في الليلة الفاصلة بين الأربعاء و الخميس 3 نوفمبر 2022 انتصارًا تاريخيا في الدورة الختامية للماسترز المقامة في فورت وارث في تكساس الأمريكية. 

وجاء انتصار أنس جابر ضد الأمريكية المصنفة ثالثة عالميا جيسيكا بيغولا بمجموعتين لواحدة، حيث خسرت البطلة التونسية المجموعة الأولى (6-1) قبل أن تتدارك وتفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة (6-3 / 6-3)، منهية المباراة في ساعة وسبع وثلاثين دقيقة. 

ويُعّد انتصار أنس جابر تاريخيا بوصفه الأول لها في مسيرتها والأول للاعبة تنس عربية ومن شمال إفريقيا ضمن الدورة الختامية والتي تشارك فيها أفضل ثمان لاعبات في تصنيف لاعبات التنس المحترفات، علمًا وأن البطلة التونسية المصنفة ثانية عالميًا ستواجه في الجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة الأولى للدورة اليونانية ماريا ساكاري، في الواحدة من صباح يوم السبت 5 نوفمبر 2022. 

وتحتل اليونانية ساكاري المصنفة خامسة عالميا صدارة المجموعة بعد فوزها في المباراتين الأوليين، متقدمة على أرينا سابالينكا وأنس جابر اللتان تحتلان المركز الثاني بانتصار وحيد في حين تقبع الأمريكية بيغولا في المركز الأخير دون أي نقطة. 

وحتى تتمكن أنس جابر من المرور إلى الدور النصف النهائي من الدورة، يتوّجب عليها الفوز ضد ماريا ساكاري مع هزيمة أرينا سابالينكا في المواجهة التي ستجمعها يوم غد الجمعة التاسعة والنصف ليلًا بالأمريكية جيسيكا بيغولا.