أهالي عين الدّفلة من معتمدية حيدرة يطالبون بفكّ العزلة

219 vues

أكد أحد  المواطنين اليوم  الثلاثاء 6 سبتمبر  2022 فى تصريح للسيليوم أف أم بأن أهالي منطقة عين الدّفلة من معتمدية حيدرة و التي تبعد بعض الكيلومترات عن مدينة حيدرة و يسكنها قرابة الألفي ساكن يعيشون فى عزلة تامة جرّاء  تهاطل الأمطار الغزيرة على الجهــة الآونة الأخيرة و التي تسببت في غرق أكثر من شاحنة نتيجة إنسداد الواد ببعض الحجارة  .

وناشد المواطن خليفة سالمي السلط المعنية بالتدخل العاجل لفائدتهم نظرا للظروف الصعبة التى  يعيشونها، قائلا “أصبحنا نعجز حتى للتنقل لشراء الخبز”.

وطالب محدّثنا والي الجهة و جميع الأطراف المسؤولة بالتدخل العاجل لفك عزلة العائلات القاطنــة بمنطقة عين الدّفلة ،مشيرا الى أن هذه المنطقة لم تستطع أيّ وسيلة نقل الدّخول إليها نظرا للحالة الكارثية التى تعيشها منطقتهم .

كما شدّد سالمي على أنّ من بين المشاكل التي تعاني منها المنطقة  انعدام المياه الصالحة للشرب وغياب تدخل الدولة لدعم الفلاحين العاجزين عن تهيئة ابار المياه .. ينضاف إلى ذلك تردي وضعية المسالك الفلاحية التي تدمرت نتيجة العوامل الطبيعية الصعبة في الجهة وغياب التدخل الناجع في الصيانة والتعهد مما يخلق صعوبات كبرى في التنقل إلى درجة تصبح فيه المنطقة معزولة عن العالم الخارجي .