غدًا الخميس: وقفة احتجاجية لخريجي الجامعات المعطلين عن العمل أمام قصر قرطاج

38 vues

 أعلنت الجمعية الوطنيّة لخريجي الجامعات المعطلين عن العمل ممن طالت بطالتهم،  أمس الثلاثاء 2 أوت 2022، عن اعتزامها تنظيم وقفة يوم الخميس 4 أوت الجاري أمام القصر الرئاسي بقرطاج، وذلك احتجاجًا على ” تواصل سياسة المماطلة والهروب إلى الأمام في علاقة بملف فئة المعطلين من  خريجي التعليم العالي ممن طالت بطالتهم”.

ودعت في بيان لها إلى التفاعل بجدّية مع المقترحات المقدّمة من قبل المعطلين عن العمل وفتح ملف الشهادات الجامعية “المزورة وما انجر عنها من انتدابات حسب الولاءات الحزبية”، مطالبة بأن تحظى الجمعية بتمثيلية صلب أي لجنة تكلف بفتح هذا الملف.

وانتقدت مع اعتبرته “مماطلة” السلطة في حلحلة ملف المعطلين من حاملي الشهادات الجامعية ممن طالت بطالتهم وعدم تفاعلها مع الحلول المقترحة من الجمعية رغم أنّها “مقترحات معقولة تأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي العام في البلاد”.

واعتبرت أن “السلطة الرسمية تصرّ على عدم وضع الحلول المقترحة من صلب الجمعية على طاولة التفاوض. كما تصر على عدم فتح ملف الشهادات المزورة”، كما اعتبرت أنها “غير جدية في تقديم التوضيح اللازم حول الانتدابات الاستثنائية صلب بعض الوزارات”، معتبرة أنها “انتدابات تمت على مقاس الولاء السياسي ضاربة عرض الحائط مبدأ تكافؤ الفرص”، وفق ما ورد في نص البيان.