الدفاع الروسية تعلن تدمير أكثر من 2900 هدف عسكري في أوكرانيا

200 vues

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية يقول إن روسيا دمرت أكثر من 2900 هدف عسكري في أوكرانيا، وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية واصلت عملياتها واستمرت في تنفيذ عملية لتحرير مدينة ماريوبول

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أنّ القوات المسلحة الروسية دمرت منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أكثر من 2900 مرفقاً من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

وقال كوناشينكوف خلال إحاطة صحافية إنّ “إجمالي ما تم تدميره منذ بدء العملية بلغ 2911 مرفقاً من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، من بينهم: 97 طائرة، 107 طائرة مسيرة، 141 منظومة دفاع جوي، 86 محطة رادار، 986 دبابة ومدرعة، 107 راجمة صواريخ، 368 مدفعية ميدان وهاون، 749 مركبة عسكرية خاصة”.

وأضاف أنّ “قوات جمهورية دونيتسك الشعبية واصلت عملياتها الهجومية واستمرت في تنفيذ عملية لتحرير مدينة ماريوبول من القوميين الأوكرانيين”.

كما أشار إلى أنّ قوات دونيتسك سيطرت على عدّة أحياء في شرق المدينة ووصلت إلى محيط مصنع “آزوفستال”، كما أنها حررت أحد الأحياء في غرب المدينة.

وأفاد مراسل الميادين، اليوم، بأنّ “القوات الروسية تعيد تموضعها في أوكرانيا وتتلقى تعزيزاتٍ إضافية”، مضيفاً أنّ “القوات الروسية أصبحت على مسافة 2 أو 3 كيلومترات من مشارف العاصمة الأوكرانية كييف”.

وأعلن كوناشينكوف، في وقتٍ سابق، أنّ “90% من المطارات العسكرية الأوكرانية، حيث كان يتمركز الجزء الرئيسي من الطائرات العسكرية، توقفت عن العمل”.