رئيس لجنة الحجر الصحي : حوالي 7850 وافدا على تونس تم إخضاعهم للحجر الصحي

65 vues

خضع حوالي 7850 وافدا على تونس، للحجر الصحي بالمراكز المخصصة للغرض لمدة 10 أيام، منذ نهاية أوت الماضي إلى حدود يوم 23 جانفي الجاري، تاريخ انطلاق اعتماد فترة الحجر لخمسة أيام، وفق ما كشفه، اليوم الخميس، رئيس لجنة الحجر الصحي محمد الرابحي.
وأوضح الرابحي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه قد تم توجيه 7100 وافد على تونس لم يستظهروا بجواز التلقيح عند نقاط العبور إلى الحجر الصحي، خلال الفترة الممتدة من 27 أوت 2021 إلى اليوم، ليتبين بعد انقضاء فترة الحجر وإجراء تحاليل المخبرية لتقصي كوفيد 19 (بي.سي.آر) أن 40 شخصا منهم حاملين للفيروس.
وأشار في هذا السياق إلى أنه قد تم عزل هؤلاء الأشخاص في مركز خاص بالحالات الايجابية ولم يسمح لهم بمغادرتها إلا بعد التأكد من شفائهم التام.
و أضاف الرابحي أنه قد وقع التفطن عند إجراء التحاليل السريعة بنقاط العبور لإصابة 750 وافدا على تونس بفيروس كورونا، منذ الفترة الممتدة من 30 ديسمبر 2021 الى غاية اليوم، رغم استظهارهم بجواز التلقيح، فتم عزلهم بمركز عزل مخصص للغرض، مفيدا أن 650 شخصا منهم استكملوا فترة الحجر الصحي.
وبين الرابحي أن فترة الحجر الصحي حاليا تمتد إلى حدود 5 أيام يقع تمديدها إلى حدود 7 أيام في حال كانت التحاليل المجراة لتقصي فيروس كورونا ايجابية.
يذكر أن تونس اتخذت إجراءات جديدة مشددة لدخول أراضيها بداية من يوم 1 ديسمبر 2021، ويتزامن ذلك مع ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا « أوميكرون » في عدد من الدول، ومن أهمها بإجبارية الحجر الصحي لمدة 10 أيام للوافدين غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا التطعيم وإخضاع الوافدين على تونس لاختبار سريع أو تحليل يتم إجراؤه في مختلف المعابر الحدودية، بمن فيهم من استوفوا التطعيم.