قضيّة الأستاذة فاتن بن سلامة: جامعة التعليم الثانوي تتضامن معها وتدعو لوقفة احتجاجية يوم 26 نوفمبر

276 vues

جددت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في إطار مواصلة متابعة ملف الأستاذة فاتن من سلامة دعمها المطلق لها وتحيتها كافة المدرسات والمدرسين على ما قاموا به من مساندة لزميلتهم وكل من عبر عن مساندته لها وللمدرسين ورفضها لكل التهم الموجهة إليها على خلفية قيامها بواجبها المهني بما تقتضيه التراتيب البيداغوجية والتربوية المعمول بها .

وحذرت الجامعة من التداعيات الخطيرة للزج بالشأن التربوي في أروقة المحاكم لأن هذا الشأن تنظمه تراتيب قانونية وبيداغوجية تؤمن سيره في المؤسسات ونظرا لتأثير مثل هذا على معنويات المربين وحسن أدائهم لرسالتهم المعرفية والتربوية.

كما طالبت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان أصدرته اليوم السبت 06 نوفمبر 2021، برفع المظلمة عن الأستاذة فاتن بن سلامة بما يحفظ كرامتها وكرامة كافة المدرسات والمدرسين.

ودعت الجامعة العامة كافة المدرسات والمدرسين إلى مواصلة دعم الأستاذة بن سلامة بنفس الزخم والحماس وجعل هذه القضية مناسبة لكشف خطورة أزمة النظام التربوي في تونس وعمقها.

كما دعت الجامع منظوريها للمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع زميلتهم وذلك يوم 26 نوفمبر 2021 من الساعة العاشرة صباحا إلى منتصف النهار وطالبت هياكلها النقابية بالعمل على انجاح هذه الوقفة التضامنية وتوحيد الجهود والمواقف من أجل ذلك.