الموافقة على المرحلة الرابعة والاخيرة من استشارة نقلة مصانع شركة عجين الحلفاء والورق بالقصرين .

509 vues

أفادت المديرة العامة بالنيابة لشركة عجين الحلفاء والورق بالقصرين  سامية بريكي للسيليوم اف ام ، بانه تمت الموافقة على المرحلة الرابعة والاخيرة من استشارة نقلة مصانع شركة عجين الحلفاء والورق بالقصرين .

كما بينت البريكي ان كل الأطراف سعت واتفقت على ضرورة الإبقاء على الشركة بالجهة ، والمحافضة عليها باعتبارها مكسبا وقطبا تنمويا بالقصرين ،ويساهم في توفير وخلق  فرص عمل هامة سواءا للموظفين والعملة بالشركة او العاملين في القطاع بصفة غير مباشرة ، من القصرين وقفصة وسيدي بوزيد .

وأشارت البريكي إلى انه على اثر انعقاد مجلس وزاري في افريل 2017 اقرت الحكومة بالتمسك بالمؤسسة وتطوير ادائها وتعهدت الدولة بمواصلة تمويال الشركة ، قامت على اثره الدولة بتكليف بنك اعمال باعداد برنامج عملي ، ويعطي مخطط مفصل لإنقاذ الشركة وتطوير نشاطها.

وتم على اثره ابرام اتفاقية عمل بين مجموعة البنك الإسلامي للتنميةووزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي سنة 2018  ،وتم منح منحة للشركة ب 280 الف دولار لانجاز دراسة تتعلق بنقلة “معمل الحلفاء ” من مقره الكائن حاليا  بوسط المدينة الى المنطقة الصناعية طريق تالة القصرين

واكدت البريكي على ان الجهود متكاتفة لضمان أنشطة الشركة المتمثلة أساسا في صناعة عجين الحلفاء ،صناعة الورق ،وصناعة المواد الكيمياوية ، وتعزيز دورها الاقتصادي الهام .