نقابة السلك الدبلوماسي تدعو إلى سحب جواز السفر الدبلوماسي الممنوح للرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي

119 vues

دعا المكتب التنفيذي لنقابة السلك الدبلوماسي التونسي، كلا من رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، إلى “سحب جواز السفر الدبلوماسي الممنوح للرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي لإخلاله بواجب التحفظ والمس من مصالح البلاد”.

وأوضحت نقابة السلك الدبلوماسي في بيان أصدرته مساء أمس السبت 9 أكتوبر 2021 ، أن “هذه الأفعال تتعارض مع المهام الدبلوماسية النبيلة، كما تخالف أحكام اتفاقية فيانا للعلاقات الدبلوماسية لسنة 1961”.

وتأتي دعوة النقابة إلى سحب جواز السفر الدبلوماسي الممنوح للمرزوقي، إثر التصريحات التي وصفتها “بالخطيرة والمشينة وكان قد أدلى بها المعني أمس السبت في باريس، وحرّض فيها سلطات دولة أجنبية لاتخاذ تدابير عقابية ضد بلاده والسعي لافشال القمة 50 لمنظمة الفرنكوفونية المقرر تنظيمها بتونس الشهر القادم”.

وأدان المكتب التنفيذي لنقابة السلك الدبلوماسي التونسي، بأشدّ العبارات هذه “الأفعال والتصريحات اللاّوطنية الصادرة عن مسؤول سام سابق قد تقلّد مهام لها علاقة بالسياسة الخارجية والعمل الدبلوماسي للبلاد .

 وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع اخبارية، تناقلوا مقطع فيديو لوقفة احتجاجية نظمها تونسيون أمس بباريس يظهر من خلاله  الرئيس المؤقت السابق، المنصف المرزوقي وهو يلقي كلمة و يدعو فرنسا  إلى رفض ما وصفه ب”الانقلاب” وعدم الوقوف إلى جانب نظام قيس سعيّد.”