فرض الاجراءات العامة المعتمدة للتوقّي من كورونا في حيدرة وفريانة والعيون

58 vues

أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بالقصرين مساء الجمعة, فرض الإجراءات العامة المعتمدة للتوقّي من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، لمدّة تسعة أيّام، بداية من السبت 03 جويلية 2021 إلى غاية يوم الأحد 11 جويلية 2021 بدخول الغاية، وذلك بمعتمديات العيون وفريانة وحيدرة التي لا تتجاوز نسبة حدوث حالات عدوى بها 200 لكل 100 ألف ساكن.

ويتمّ خلال الفترة المذكورةمنع الجولان ابتداء من الساعة الثامنة مساء الى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي، وذلك باستثناء الحالات الصحية الاستعجالية وأصحاب العمل الليلي والمعنيين بالتزوّد والتزويد وأسواق الجملة. و تطبيق جميع التدابير الوقائية وتراتيب حفظ الصحة والالتزام خاصة بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين وتهوئة الفضاءات وتطبيق جميع البروتوكولات الصحية بالفضاءات المفتوحة للعموم وخاصة منها النزل وقاعات الأفراح والمؤتمرات والمقاهي والمطاعم وتحديد طاقة الاستيعاب في الفضاءات الجماعية بــ30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة في الفضاءات المفتوحة ومنع استعمال الشيشة ولعب الورق وتوفير التهوئة الضرورية واحترام التباعد الجسدي.

كما اكد بلاغ صدار عن ولاية القصرين على تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بدور العبادة وأماكن العمل والفضاءات التجارية. وسيعرّض كل مخالف للإجراءات المذكورة نفسه للعقوبات والتتبّعات طبقا للتراتيب الجاري بها العمل. كما يعاقب كل من يخالف قواعد منع أو تحديد الجولان أو الحجر الصحي الشامل بخطية قدرها 50 دينار، وتضاف الخطية في صورة العود. علما أنّه سيتمّ تعديل هذا القرار تبعا لمقتضيات تطوّر الوضع الوبائي بالجهة، وكلّما اقتضت الحاجة لذلك.