نجم الدين جويدة :وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي تغلب مصلحة الجامعة الخاصة الفرنسية على مصلحة الجامعة العمومية التونسية

47 vues

أفاد المنسق العام للأساتذة الجامعيين  الباحثين  نجم الدين جويدة  للسيليوم اف ام بأنه تم رفع قضيتين ضد وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ، تتعلق الأولى بالقذف والتشويه والثلب ، خلال جلسة استماع  يوم 26 من ماي المنقضي بمجلس نواب الشعب،والقضية الثانية تتعلق بشبهة تضارب المصالح ،باعتبار ان الوزيرة  تقتنص عديد المسؤوليات من بينها عضو مؤسس في الجامعة الفرنسية الخاصة .

 كما اعتبر جويدة بان الوزيرة تغلب مصلحة الجامعة الفرنسية الخاصة على مصلحة الجامعة العمومية التونسية  من خلال سعيها لتمويل الجامعة الفرنسية من صندوق الودائع  والأزمات التونسي وفق تعبيرة .

مشيرا أن الجامعة ترفض رفضا قاطعا النظام الأساسي  المسقط ،  والذي  لا لايحوي أي تحفيز على البحث العلمي ،والذي يجمع بين الباحث وغير الباحث  في خطوة  مشروع تدميري  ولن يكون في صالح الجامعة العمومية .

 من ناحية أخرى تحدث عن فشل الوزيرة في التعاطي مع الوباء من خلال إقرارها منظومة التعليم عن بعد  الغير عادلة والمرفوضة من فئة كبيرة من الطلبة ، عدم تمتع الأسرة الجامعية بأولوية التلقيح .