وقف العدوان على الأراضي الفلسطينية وإعلان الهدنة بين الطرفين

107 vues

دخل اتفاق وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والكيان المحتل حيز التنفيذ فجر اليوم الجمعة 21 ماي 2021 بعد تضافر جهود دولية بما في ذالك مصر التي لعبت دورا مهما  في  التوصل لقرار الهدنة . 

وأكدت وسائل إعلام مصرية أنه جرى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار “متبادل ومتزامن” في قطاع غزة؛ بدءًا من الساعة الثانية من فجر الجمعة.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن “القاهرة ستوفد وفدين أمنيين إلى “تل أبيب” والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة”.

وفي ذات  السياق، قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو امس انه تم” إبلاغنا من الأشقاء في مصر انه تم التوصل الى اتفاق بشكل متبادل ومتزامن “.

يأتي ذلك بعد أن شنت قوات الاحتلال عدوانًا غاشمًا على القطاع ارتقى خلاله أكثر من 230 شهيدًا وأصيب أكثر من 1500 مواطن، فيما دمرت الغارات المدفعية والجوية مئات من المنازل، عدا عن أضرارٍ هائلة في البنى التحتية.

في المقابل، فإن صواريخ المقاومة  الفلسطينية ااستهدفت المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة  اسفرت عن مقتل 12 شخص في صفوف الصهاينة واصابة اخرين الى جانب  الأضرار التي لحقت في المباني في تلك المناطق المحتلة .