المدير الجهوي للصحة بالقصرين: قريبا هناك قرارات موجعة سيتم اتخاذها إن لم تتم السيطرة على الوضع الوبائي

23 vues

أعلن المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور عبد الغني الشّعباني أثناء تدخّله  صباح اليوم  الأحد 4 أفريل 2021 ببرنامج بونجور ويكاند بإذاعة السيليوم أف أم ،  أنّه قد صدرت أوّل يوم أمس الجمعة نتيجة 215 عينة منها 205 عينة بالمخبر المرجعي بالمستشفى الجهوي بالقصرين ، و 10 عينات بالمخبر الخاص تثبت إصابة 101 شخص بالفيروس، منها 60 إصابة بالقصرين الشماليّة و الزّهور  . هذا ومن المنتظر أن تصدر نتائج 500 عينة  اليوم الأحد أو صبيحة يوم غد الإثنين . ليرتفع بذلك عدد الإصابات منذ بداية الجائحة بالجهة إلى 7081 إصابة ، وعدد الوفيات إلى حدود هذا اليوم إلى 271 حالة وفاة ، و عدد حالات الشّفاء إلى 6277 حالة .

في سياق متصل أعلن الشّعباني أنّه تمّ  التنسيق مع والي الجهة عادل المبروك بخصوص رفع الكراسي بالنسبة للمقاهي و المطاعم ، و غلقها بداية من الساعة الثامنة ليلا . أيضا سيتم منع لعب الورق و الشيشة  و جميع التّظاهرات و التّجمعات ، مشدّدًا على أنّ حمل الكمامة إجباريّ ، مؤكّدًا على ضرورة التّباعد الجسدي و احترام قواعد حفظ الصّحة مع الإقبال على التّلاقيح حيث أكّد الشّعباني أنّ عدد المقبلين على التلقيح بلغ في يوم واحد   329 شخصا وهي نسبة غير مرضيّة  وفق تعبيره .

كما أعلن الشّعباني أنّه و لأوّل مرّة يقيم بالمستشفيات المحلية و المستشفى الجهوي 77  مريضا ، ليبقى هناك فقط 3 أمكنة  شاغرة  بقسم الإنعاش . حيث و لأوّل مرّة تصل طاقة الإستيعاب إلى هذا الحد وفق قوله .

هذا و سيتم تقييم الوضع الوبائي بالجهة لمدّة 10 أيّام و إذا تواصل ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس فستكون هناك قرارات موجعة أكثر خاصّة و أنّ أقسام الإنعاش و أسرّة الأكسيجين ممتلئة وفق ما صرّح به الشّعباني .