القوات الأمنية والعسكرية تنجح من جديد

499 vues

 نجحت الوحدات العسكرية بالاشتراك مع الوحدات الأمنية ،  أمس خلال عملية استباقية فنية بجبل المغيلة في القضاء على العنصر الإرهابي “حمدي ذويب” التابع للتنظيم الإرهابي “أجناد الخلافة” وحجز سلاح من نوع شطايرلديه .

ويعتبر هذا الإرهابي من العناصر القيادية صلب تنظيم “أجناد الخلافة” التابع لما يسمى بتنظيم “داعش” حيث ثبت تورطه في العديد من العمليات الإرهابية وكانت الداخلية قد اصدرت في شانه عدة بلاغات تفتيش منج عام 2015.

كما تمكنت وحدات الحرس الوطني خلال عملية استباقية استخباراتية امس في القضاء على عنصر إرهابي  وزوجته في احد المسالك المؤدية الى جبل السلوم أصيل ولاية أريانة.

والإرهابي هو عنصر تكفيري متشدد معروف لدى الوحدات الأمنية و محل مراقبة و متابعة بينما زوجته الإرهابية جنسيتها أجنبية و يشتبه في كونها آسيوة الأصول  و قد تم حجز حزام ناسف  لديهما غير مستعمل و أغراض أخرى.

وتجدر  الإشارة انه  تم خلال هده  العملية تسجيل وفاة ابنتهما الرضيعة من جراء تفجير الإمرة لنفسها بالحزام الناسف فيما تم نقل ابنتهم البالغة من العمر 3 سنوات إلى المستشفى الجهوري و ستتعهد بوضعيتها المصالح المختصة لرعاية الطفولة. وفق مصادر أمنية .