الشّعباني: الخطر لايزال قائما بالقصرين وأسرّة الإنعاش تستنفذ طاقة الاستيعاب

623 vues

 أفاد المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور عبد الغني الشّعباني اليوم الأحد 25 أفريل 2021 لإذاعة السيليوم أ ف أم أنّه قد تمّ رصد 78 إصابة جديدة من إجمالي 156عينة تم اخضاعها للتحليل، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة و يتجاوز 9000 إصابة  .

فيما تم تسجيل حالتي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة ليرتفع بذلك حصيلة الوفيات في الجهة إلى 342 حالة.

هذا و أشار الدكتور عبد الغني الشّعباني إلى أنّ هناك انخفاض طفيف في عدد الحالات المقيمة بالمستشفيات المحليّة و بالمستشفى الجهوي بالقصرين خلال 48 ساعة الأخيرة لكنّ الخطر لايزال قائمًا وفق تعبيره .

كما أشار الشّعباني إلى أنّ هناك محاولة للتّرفيع في أسرّة الأكسيجين ، حيث تمّ تأمين 12 سرير أكسيجين في  قسم طبّ العيون . كما سيتمّ تركيز الأكسيجين بـ 3أقسام هم قسم أمراض الغدد و السكّر و قسم أمراض الجلديّة و قسم الأعصاب . كذلك سيتمّ تركيز الأكسيجين بالأقسام الخمسة الجديدة .

في ذات السياق و بخصوص أسرّة الانعاش أعلن المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدّكتور عبد الغني الشّعباني أنّها قد استنفذت طاقة الاستيعاب خلال 10 أيّام الأخيرة .

و بخصوص نسب الاقبال على التلاقيح قال الشّعباني أنّ هناك تحسّن ملحوظ في نسب الاقبال خلال الايام الماضية، كما أشار الشعباني الى أنه سيتم تركيز مركز تلاقيح آخر بمعتمدية سبيطلة ، و سيتم انطلاق العمل به بداية الأسبوع القادم و هو ما سيساهم في تقليص الضّغط على مركز التّلاقيح الجهوي بدار الشّباب .