نقابات الصحة تطالب بإقالة الوزير وإحداث هيئة وطنية لإنقاذ المرفق الصحي العمومي

30 vues

طالبت نقابات الصحة خلال لقائها مع رئيس الحكومة هشام المشيشي بقصر الحكومة بالقصبة بالتعجيل بإحداث هيئة وطنية لإنقاذ المرفق الصحي العمومي في اقرب الاجال الممكنة، تضم كل الاطراف المعنية.

 وقال رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان جاد الهنشيري ان نقابات الصحة اتفقت على احداث الهيئة الوطنية لإنقاذ المرفق العمومي في ظل الوضع المتردي والكارثي لقطاع الصحة وعلى خلفية موت الدكتور بدر الدين علوي مؤخرا بالمستشفى الجهوي بولاية جندوبة بعد سقوطه من مصعد معطب نتيجة للإهمال.

وأفاد أن هذه الهيئة توكل اليها مهمة السهر على اصلاح القطاع في انتظار تحديد مكوناتها وأهدافها بصفة تشاركية في اجل لا يتجاوز الشهر.

وأكد الهنشيري في ذات السياق، “انه لا يمكن تركيز الهيئة المذكورة دون اقالة وزير الصحة فوزي مهدي والمديرين العامين المركزيين على صعيد الوزارة ومحاسبتهم على التقصير الذي راح ضحيته طبيب شاب لاسيما وان الوزير قد ادى زيارة منذ شهر الى المستشفى الجهوي بجندوبة واطلع على الاوضاع الكارثية التي يعاني منها المستشفى وتم عقد مجلس جهوي للصحة في الغرض دون اتخاذ اي اجراء لفائدة المستشفى منذ شهر على الزيارة، ولتكون النتيجة بموت الطبيب المقيم.