القصرين :2180 زيارة للتصدّي لكل التجاوزات في مجال الترفيع في الأسعار

279 vues

قامت الإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين خلال شهر أكتوبر من سنة 2020 بإعداد برنامج عمل لفرق المراقبة الإقتصادية يغطي مختلف مسالك التوزيع حسب أهمية الحركية التجارية بالمناطق التابعة لها وقد تم في الإطار تكوين 06 فرق عمل يومية بكامل الولاية لمراقبة المحلات التجارية المتواجدة بالمناطق البلدية و التجمعات السكنية و الأرياف ويتواصل عمل هذه الفرق كامل الوقت بما في ذلك أيام عطل آخر الأسبوع .

كما تم القيام في إطار البرنامج الشامل لوزارة التجارة للتحكم في الأسعار بعمليات مراقبة للتصدّي لكل التجاوزات في مجال الترفيع في الأسعار و الإحتكار و البيع خارج المسالك القانونيةشملت القطاعات التالية :

– قطاع الخضر و الغلال بمسالك التوزيع بالجملة و التفصيل وعبر الطرقات .

– مراقبة الصيدليات ومحلات بيع الكمامات و السائل المطهر .

– قطاع البيض و الدواجن و اللحوم الحمراء .

– قطاع الأعلاف للتثبت من مدى إلتزام التجار بتوزيع مادتي السداري و الشعير العلفي المدعمين وفقا للتراتيب الجاري بها العمل .

– مراقبة المخابز و المرطبات المنتصبة بالجهة لضمان شفافية المعاملات التجارية و التصدّي للإخلالات المتعلقة بتراتيب الدعم وضمان صحة و سلامة المستهلك .

وفي هذا الإطار أسفرت تدخلات أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين عن النتائج التالية :

القيام بــ2180 زيارة من قبل 133 فريق أسفرت عن رفع 234 مخالفة إقتصادية كانت أغلبها ( 143 مخالفة ) متعلقة بالترفيع في الأسعار و عدم إشهار الأسعار ( 44) و الفوترة ( 19) . و أغلب هذه المخالفات تم رفعها بقطاع الخضر و الغلال ( 124 مخالفة ) .