المندوبية الجهوية للتربية توضح حقيقة الوضع الصحي في معهد القصرين

299 vues

تبعا لما يروج في صفحات التواصل الاجتماعي من أخبار تفتقر الي الدقهة حول حقيقة الوضع الصحي بمعهد القصرين، اوضحت المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين ان  عدد الاصابات المسجله في صفوف تلاميذ المعهد المذكور ثلاث خضعوا للحجر الصحي الذاتي منذ ايام. ويجري في هذه الاثناء تعقيم كل فضاءات المعهد وفي تنسيق تام مع هياكل الصحة العمومية بالجهة .

هذا وتواصل المؤسسة التربوية نشاطها بشكل عادي باعتبار ان العدوى حدثت خارج المعهد.

وللاشارة فقد سجلت المؤسسات التربوية بالجهة ،  منذ بداية الموسم الدراسي الحالي الى غاية مساء أمس ، 5 إصابات بفيروس الكورونا المستجد، وفق ما اكده المندوب الجهوي للتربية منصف القاسمي ، الذي اضاف انه تم أمس الخميس تسجيل 3 اصابات بمعهد القصرين لدى تلاميذ يدرسون بالسنة الثالثة والرابعة ثانوي من نفس العائلة تلقوا العدوى من والدهم الحامل للفيروس، بالاضافة الى إصابتين تم تسجيلهما منذ أسبوعين لدى تلميذة تدرس بالمدرسة الإبتدائية الغابات 2 في معتمدية سبيطلة، وأستاذ بالإعدادية التقنية بسبيطلة.

كما اضاف القاسمي ،  أنه تم إخضاع المصابين الخمسة لتراتيب الحجر الصحي الإجباري بمنازلهم فور الاشتباه في حملهم للفيروس وبعد رفع عينات لهم لتحليلها مع إخضاع التلاميذ المخالطين لهم لتراتيب الحجر الصحي الذاتي في انتظار رفع عينات لهم لتحليلها والتثبت من انتقال العدوى لهم من عدمه.

وذكر في سياق متصل بالإصابات المسجلة مساء امس بمعهد القصرين، أن مندوبية التربية قررت صباح اليوم الجمعة، بالتنسيق مع الأسرة التربوية العاملة بالمعهد، ايقاف العمل به لتعقيم كافة فضاءاته والقيام بعملية تقص للمخالطين للمصابين على أن تستأنف الدراسة غدا السبت صباحا بشكل طبيعي.

واكد أن المصابين الثلاثة لم يرتادوا المعهد منذ أكثر من 10 أيام وأنهم لا يحملون أية أعراض وفي صحة جيدة ، ولفت بالمناسبة إلى أن الدروس تسير بشكل طبيعي بكافة المؤسسات التربوية بالجهة.

هذا واكد المندوب ، بأن الوضع الصحي يتطلب مزيدا من اليقظة والحذر دون بث رسائل تخويف أو ترهيب في صفوف المواطنين نظرا لتواصل السيطرة عليه وفق قوله.