« الكنام » يعلن عن إجراءات جديدة لفائدة المضمونين الاجتماعيين

293 vues

أعلن الصندوق الوطني للتأمين على المرض اليوم الخميس أنه سوف يتم التخلي بداية من اليوم الاثنين عن مطالبة المضمونين الاجتماعيين بالإدلاء بمضامين من دفاتر الحالة المدنية بالنسبة لكافة الأنظمة التي يديرها الصندوق و كل الخدمات الصحية أو غيرها التي تستوجب تقديم وثائق حالة مدنية للمستفيد أو لأولي حقه و ذلك باعتماد آلية التبادل الآلي للمعطيات.

وأضاف الصندوق في بلاغ له أن هذه البادرة تتنزل في إطار الحرص على رقمنة و تعصير الخدمات التي يسديها إلى منظوريه و تبسيط إجراءات الحصول عليها و ينطبق هذا الإجراء على أنظمة التأمين على المرض و التأمينات الاجتماعية و حوادث الشغل و الأمراض المهنية.

ولمزيد الارشادات أرفق « الكنام » في بلاغه الرقم الأخضر المجاني للصندوق 80100295 أو على الموقع الالكترونيwww.cnam.nat.tn

علن الصندوق الوطني للتامين على المرض، اليوم الخميس، أنه سوف يتم التخلي بداية من اليوم عن مطالبة المضمونين الاجتماعيين بالإدلاء بمضامين من دفاتر الحالة المدنية و ذلك بالنسبة لكافة الأنظمة التي يديرها الصندوق و كل الخدمات الصحية أو غيرها التي تستوجب تقديم وثائق حالة مدنية للمستفيد أو لأولي حقه و ذلك باعتماد آلية التبادل الآلي للمعطيات.

وأكد « الكنام » في بلاغه أن هذا الإجراء ينطبق على أنظمة التأمين على المرض و التأمينات الاجتماعية و حوادث الشغل و الأمراض المهنية.