إثر تقلبات جوية مُنتظرة: وزارة الفلاحة تُحذّر الفلاحين والبحارة

368 vues

أوصت وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، الفلاحين والبحارة،اليوم الخميس 10 سبتمبر 2020 بتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة في ضوء توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بتواصل التقلبات الجوية ولا سيما نزول أمطار أحيانا غزيرة وهامة .

ودعت الوزارة في بلاغ لها، الفلاحين الى اتخاذ كل الاحتياطات لحماية مواشيهم وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية.
كما شددت على ضرورة جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن آمنة بعيدة عن مجاري الأودية مع اعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب الرياح فيما أوصت البحارة وأصحاب مراكب الصيد البحري بتوخّي الحذر وعدم المجازفة والإبحار .
وأشار المصدر ذاته، انه تبعا لتوقعات المعهد الوطني للرصد الجوي فإنّ الوضع الجوي اليوم الخميس ، يتواصل ملائما لنزول أمطار رعدية وأحيانا غزيرة بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيا بعد الظهر وخلال الليلة القادمة المناطق الشرقية للشمال والوسط .
وتكون الأمطار هامة خاصة بولايات جندوبة وباجة وبنزرت وسليانة وزغوان ونابل وتونس الكبرى أين تتراوح الكميات بين 40 و70 مليمتر وتصل محليا الى 90 مليمترا.
كما يتوقع هبوب رياح قوية وظهور الصواعق أثناء السحب الرعدية مع تساقط البرد ببعض الأماكن .