المطالبة بتفعيل مشروع المنصة الرقمية الرابطة بين مستشفيي القصرين وسوسة

402 vues

اكد مهدي برهومي عن منظمة الرت انترناشيونال خلال مداخلته اليوم الاثنين 31 اوت 2020، عبر موجة سيليوم اف ام في برنامج نهارك زين ، انه في سياق الازمة الصحية التي تشهدها بلادنا منذ شهر مارس 2020 ، التي كشفت عن عمق الفوارق الاجتماعية والجهوية في مجابهة الازمة الصحية في بلادنا ، دعت المنظمة بعد التشاور والتنسيق مع مختلف الفاعلين في قطاع الصحة والمجتمع المدني في القصرين ، الى اطلاق منصة رقمية تفاعلية تضمن التواصل الاني بين الفرق الطبية بين مختلف الهياكل العمومية .

وتهدف هذه المنصة الى تكريس التعاون والتنسيق بين الاطباء في مختلف الوحدات والاقسام الصحية على مستوى مراكز الصحة الاساسية والمؤسسات العمومية والمستشفى الجهوي بالقصرين ، وكذلك التفاعل بينها وبين مستشفى الجهة والمستشفيات الجامعية بسوسة وسهلول . وذلك لما من شانه ان يساعد في تحسين جودة التشخيص والعلاج باعتبار توفر التجهيزات بمناطق وغيابها باخرى .

كما اشار المتحدث الى ان هذا المشروع معطل منذ اشهر ولاتزال اسباب ذلك مجهولة ، مطالبين وزارة الصحة الى ضرورة التفاعل بجدية مع مشروع المنظمة الذي قدمته منذ شهر جوان الماضي ، لما له من دور كبير في تقريب و تحسين الخدمات الصحية بولاية القصرين .