الشّعباني : رفع 66 عينة لمخالطي المصابين بالكورونا و نتائج التحاليل ستصدرمساء اليوم

269 vues

أعلن المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور عبد الغني الشّعباني خلال تدخّله صباح اليوم  الأحد 23 أوت 2020 ببرنامج بونجور ويكاند بإذاعة السيليوم أف أم أنّه تمّ رفع 66  عينة لمخالطي المصابين و هما رجل و امرأة أصيلي معتمدية حيدرة و المقيمين حاليّا بمركز التّربّصات و الإصطياف بالشعانبي الذي تمّ تجهيزه بكامل الضّروريات ، كما تمّ تعقيمه ، و من المقرّر أن تصدر نتائج التّحاليل مساء اليوم .

كما أشار الشّعباني إلى أنّه تمّ إخضاع ذوي المصابين بالفيروس و عددهم 8 أشخاص إلى الحجر الصحي الإجباري بدار الشّباب بحيدرة  .

و أضاف الشّعباني انّه تمّت صدّور نتائج الـ 9 عينات المتبقية من جملة 104 تحليل رفعت عيناتهم الإثنين الفارط بحيدرة و كانت نتائجها سلبيّة . كما كانت نتائج المخالطين للشّخص أصيل معتمدية فوسانة و الذي يعمل بالمظيلة و الذي ثبتت إصابته بالفيروس ، سلبيّة . و أمّا بالنسبة لطفل9 سنوات العائد من السّعوديّة فقد تماثل للشّفاء في حين مايزال مرافقه طفل 8 سنوات حاملا للفيروس .

هذا و قال الشّعباني أنّه يجب تتبّع كلّ من ثبت أنّه يبثّ البلبلة والإشاعات  عدليّا و قضائيّا لأنّ المسألة مسألة أمن بلاد  وفق تعبيره .