وزارة الصحة تنشر تحيينا لتصنيف الدّول حسب الإنتشار الوبائي

39 vues

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس 23 جويلية 2020، أنّه قد تمّ سحب النمسا من القائمة الخضراء وإدراجها بالقائمة البرتقالية وفق التحيين الجديد لتصنيف الدول بناء على مستوى الخطر الوبائي لفيروس كورونا ، وتم إدارج هولاندا في القائمة الخضراء بعد سحبها من القائمة البرتقالية وفق ما نشرته وزارة الصحة.

وتضمّ القائمة الخضراء 80 دولة من بينها ألمانيا وبلجيكا ودانمارك وإسبانيا وفنلندا وفرنسا وارلندا وايسلندا وإيطاليا ولكسمبورغ ومالطا وموناكو وهولاندا وسويسرا، بينما ضمت القائمة البرتقالية 44 دولة من بينها كندا واليونان وتركيا والبرتغال والمغرب ولبنان والسنيغال والكاميرون.
في المقابل، تلزم وزارة الصحة القادمين من مناطق “برتقالية” بالاستظهار بنتائج تحاليل مخبرية سلبية على ألا تتجاوز مدة اجرائه 72 ساعة كأقصى تقدير من تاريخ انطلاق الرحلة، مع إبقائهم لفترة 7 أيام في الحجر الذاتي عند خلوهم من أية أعراض، أو إبقائهم لفترة 14 يوما إذا تبين وجود أعراض لديهم. ويتم تحميل القادمين من مناطق “برتقالية” مصاريف إجراء التحليل إذا طلبوا رفع الحجر باليوم السابع.
أما القادمين من مناطق “حمراء” فإنه يتم إلزامهم بالاستظهار بتحليل مخبري سلبي مع إخضاعهم إلى إجراء الحجر الصحي الإجباري في مراكز تحددها لجنة الحجر طيلة 7 أيام، إذا بينت التحاليل المخبرية بين اليوم الخامس واليوم السابع خلوهم من الفيروس، تليها فترة أخرى بسبعة أيام يقضونها في الحجر الصحي الذاتي .