حمودة : “الوضع الوبائي تحت السيطرة”

260 vues

 الوضع الوبائي تحت السيطرة، بالنظر إلى أن عدد المتعافين المسجل يوميا من فيروس كورونا أعلى من عدد الإصابات المسجل، هذا ما أكده مدير الهيئة الوطنية للتقييم والإعتماد في المجال الصحي شكري حمودة في تصريح اعلامي صباح اليوم الاثنين 04 ماي 2020.

                                                         
وقد رجح المتحدث الى أن تماثل مزيد من المصابين إلى الشفاء يؤدي بدوره إلى خفض عدد حاملي الفيروس البالغ عددهم حاليا ب650 حالة، مشيرا، إلى أن ارتفاع عدد حالات الشفاء بالمقارنة مع عدد الإصابات المسجلة يوميا يؤكد التحكم في وباء كورونا.

اما بخصوص إقرار الحجر الموجه الذي بدأ اليوم الاثنين، اعتبر حمودة ان من شانه ان يفرض الالتزام بقواعد السلامة العامة من أجل التوقي من الإصابة بالفيروس، لافتا، الى أن هذا الحجر أجاز خروج 1 مليون ونصف تونسي من أجل العمل كي يوفروا قوتهم اليومي ومن أجل ضمان استمرارية الأنشطة الإقتصادية.
واعتبر المتحدث، أن الحجر الصحي الموجه لا يختلف عن الحجر الشامل في مستوى إجراءات السلامة العامة، ومنها الالتزام بالتباعد الجسدي عبر ترك مسافة أمان، حددت أدناها بمتر واحد بين المواطنين، وكذلك عدم التجمهر والحفاظ على شروط حفظ الصحة.

كما اضاف شكري حمودة إلى أن تطبيق الحجر يسمح لوزارة الصحة بالقيام بعملية التقييم المستمر لمستوى تنفيذه بما يمكنها من اتخاذ أية إجراءات تهم تشديد القيود على الحجر أو مواصلة رفعها تدريجيا.