تراجع المكالمات الواردة على خدمات المساعدة الطبية الاستعجالية

227 vues

تراجعت المكالمات الهاتفية الواردة على خدمات المساعدة الطبية الاستعجالية منذ بداية ماي الحالي، وفق تأكيد رئيس قسم الإسعاف الطبي بمركز الإسعاف الطبي الاستعجالي”190″ منير دغفوس، اليوم الأحد.
وقال دغفوس إن مكالمات الإسعاف والإنعاش بلغت ذروتها خلال الفترة المتراوحة بين 14 مارس وآخر شهر أفريل الماضي بمعدل 15 ألف مكالمة يومية مقابل تراجعها لتبلغ 4 آلاف مكالمة يومية فقط منذ غرة ماي الجاري.

وأضاف منير دغفوس في تصريح اعلامي، أن التراجع في عدد المكالمات الهاتفية الواردة على خدمات المساعدة الطبية الاستعجالية بما فيها الخدمات المتعلقة بحالات الإصابات بفيروس كورونا يعد مؤشرا “ايجابيا ومطمئنا” وفق تقديره.

وأضاف أن خدمات المساعدة الطبية الاستعجالية شهدت بدورها تراجعا هاما في تدخلاتها المتعلقة بالإسعاف والإنعاش وذلك منذ غرة ماي الجاري لتبلغ بين 10 و15 تدخلا يوميا (تقريبا المعدل العادي قبل الإعلان عن إصابات مؤكدة بوباء كورونا) مقابل تسجيل أكثر من 50 تدخلا يوميا خلال الفترة المتراوحة بين 14 مارس وآخر شهر أفريل الماضي.

وأكد المسؤول أن المستشفيات قادرة الى حد الآن على استيعاب هذه التدخلات الاستعجالية بما فيها الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد نتيجة إلى النسق البطيء في عدد الإصابات بكوفيد 19 التي تم تسجيلها إلى حد الآن.