نصاف بن علية : هذه أسباب تراجع حالات الإصابة بكورونا في تونس

267 vues

يعود الانخفاض المسجل خلال الأيام الأخيرة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى تركيز عملية التقصي وإجراء التحاليل لأعوان الصحة العمومية العاملين بالمستشفيات التي تستقبل الحالات المصابة بالمرض حسب ما اكدته اليوم الاثنين 20 أفريل المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية.

كما اشارت بن علية ، أنّه تم مؤخرا تكثيف عمليات التحاليل على أعوان الصحة العاملين بمسلك مرضى ”كوفيد 19” بالمستشفيات العمومية، مؤكدة أن نتائج هذه التحاليل أثبتت محدودية عدد الاصابات بينهم.

وبيّنت أنّ الفرق الطبية تقوم حاليا بعملية إجراء تحاليل مكثفة لتقصي المرض بإقليم تونس الكبرى الذي يسجّل أكبر عدد إصابات بالفيروس، وبإجراء عمليات تقص نشيط للمناطق التي تسجل ارتفاعا في عدد الاصابات ومن بينها ولاية قبلي التي تم فيها الإستعانة بالمخبر العسكري المتنقل.

ويتم التركيز في إجراء هذه التحاليل حسب بن علية على المخالطين المباشرين للحالات الحاملة للإصابة بالفيروس أو المشتبه بإصابتها، وفق ما أبرزته المسؤولة، التي شددت على ضرورة ترشيد عمليات التحاليل لحصر الحالات المصابة.

وتجدر الاشارة الى ان عدد الإصابات  في بلادنا سجل منذ يومين انخفاضا إذ تراجعت من 42 حالة يوم الجمعة 17 افريل إلى حالتين فقط يوم السبت لترتفع مجددا إلى  حالة يوم  أمس الأحد، حسب بلاغات تطور الوضع الوبائي التي تصدرها وزارة الصحة يوميا.