القصرين: الكشف عن خلايا دعم و إسناد للعناصر الإرهابية

332 vues

تمكنت مصلحة التوقي من الإرهاب باقليم الحرس الوطني بالقصرين يوم 28 مارس 2020 من افشال عملية دعم و إسناد للعناصر الارهابية المتحصنة بجبال القصرين بعد أن تعمد احد المتواطئين محاولة تزويدهم ببعض الملابس و الأزياء و كمية هامة من مادة الامونيتر التي يتم اعتمادها لصناعة المتفجرات, حسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي.

وقد تم إعلام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب الذي اذن للوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الارهاب للحرس الوطني بفتح بحث في الموضوع و السعي لإيقاف كل من ثبت تورطه في الموضوع.

كما أفاد نفس المصدر ان الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الارهاب للحرس الوطني تمكنت يوم 19 مارس 2020 من الكشف عن خلية دعم و إسناد للعناصر الارهابية الفارة بجبال القصرين تتكون من ثلاث شبان أحدهم حدث تعمدوا توفير المؤونة من مواد غذائية و ادباش و مواد أولية لصناعة المتفجرات للعناصر الارهابية مقابل الحصول على منافع مادية ، كما اعترفوا بتكليفهم من قبل هذه العناصر برصد الدوريات الامنية و العسكرية بالجهة. و باستشارة النيابة العمومية يالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب اذنت بالاحتفاظ بهم.