البريد التونسي يتعرض للقرصنة !

217 vues

أعلن البريد التونسيّ أنّه يتعرّض في هذه الظّروف الاستثنائيّة إلى عديد المحاولات للاختراق الإلكتروني، والتي تزامنت خصوصا مع تحمّله لمسؤوليّته الاجتماعيّة في تأمين تحويل المساعدات الاجتماعيّة للعائلات المعوزة والفئات الهشّة التي تمرّ بأوضاع صعبة، إضافة إلى تأمينه لعمليّة جمع الهبات والمساعدات الماليّة التضامنيّة في إطار الحملة الوطنيّة لمكافحة انتشار فيروس الكورونا من خلال إشرافه على كلّ العمليّات الخاصّة بالحساب 1818 .

وأكد بلاغ للبريد التونسي أن مهندسي الدّيوان الوطنيّ للبريد وتقنيّيه تمكنوا من صدّ معظم هذه الهجمات وعمليات التحيّل والقرصنة الإلكترونيّة المتواصلة إلى الآن.

ولمزيد تأمين العمليات الماليّة البريديّة، أبلغ البريد أصحاب بطاقات الدفع الإلكتروني ” e-dinar ” و “travel e-dinar ” أنّه لم يقم بمراسلتهم ، وأنّه لا يستعمل البريد الإلكتروني ” Gmail ” وإنّما بريده الإلكتروني المهنيّ الخاصّ بالمؤسسة ” tnpost.tn@………. “، أو “poste.tn@…..” ولم يطلب منهم أيّة معطيات شخصيّة كبطاقة التعريف الوطنيّة أو رقم البطاقة الإلكترونية الخاصة بهم أو رقمها السرّي.

كما أشار إلى أنّ هذه المعطيات محميّة ومؤمّنة في قواعد بياناته وتبقى شخصية وسريّة، داعيا حرفاءه لعدم الإدلاء بها لأيّ كان وعبر أيّة وسيلة كانت كالبريد الإلكتروني أو الهاتف أو غيرهما وفي حالة التشكّك الاتصال بمصلحة الحرفاء الخاصّة بالدّيوان الوطني للبريد التونسيّ الرقم 1828 أو بالبريد الإلكتروني [email protected] ..