قفصة : عزل مواطن عائد من ايطاليا للاشتباه في اصابته بفيروس “كورونا”

225 vues

اكد المدير الجهوي للصحة بالجهة سالم ناصري، انه تم اليوم وضع مواطن عائد  مؤخّرا، من إيطاليا  في العزل الاحترازي في غرفة بمنزله بقفصة للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا  وقال المتحدّث إن هذا المواطن هو من بادر بالاتصال بفريق الإسعاف الطبّي للإبلاغ بارتفاع درجة حرارته والسّعال، ليتنقّل الفريق صباح اليوم إلى مقرّ إقامته بضواحي مدينة قفصة لإجراء الفحوصات والكشوفات الضرورية. كما تم رفع العيّنات اللازمة وإرسالها إلى المخبر المرجعي بالمستشفى الجامعي شارل نيكول بتونس العاصمة بغرض إجراء التحاليل البيولوجية اللازمة على العينة.

كما اشار المتحدث، أنها تمت دعوة المواطن الى البقاء في غرفة بمنزله بعد أن تمّ مدّه بكلّ مستلزمات الوقاية إلى حين صدور نتائج التحاليل وثبوت إصابته بفيروس كورونا من عدمه مؤكدا أن فرض العزل الإحترازي على هذا المواطن بمنزله، إجراء إحترازي وقائي وفقا للتدابير والإجراءات الطبّية المتّبعة في مثل هذه الحالات.

بالاضافة الى انه تم إتخاذ كل التدابير الوقائية لفائدة العائلة التي تقطن نفس المنزل، حسب المدير الجهوي للصحة بقفصة ، الذي اشار ايضا إلى أنّ المواطن المشتبه بإصابته وكلّ أفراد العائلة المقيمين معه سوف يتلقون كل العناية الطبية اللازمة وسوف يخضعون للمتابعة المستمرّة.