مدرسة السراقية بفريانة تحتضن تظاهرة ثقافية في غياب تام لأهم الضروريات

352 vues

أفاد المعلم النائب السيد حاتم العبيدي ضيفي بالبرنامج الحواري #samedishow على اذاعة صوت القصرين اذاعة السيليوم فم ان مدرسة السراقية التي تقع بمنطقة فريانة من ولاية القصرين احتضنت امس السبت الموافق ل 16 فيفري 2020 تظاهرة ثقافية لمساندة المؤسستين الأمنية والعسكرية لمقاومة الإرهاب وإحياء ذكرى شهداء الوطن وهما كل من السيد خالد اللطيفي والملازم مهدي عبيدي .
كما أوضح ضيفي ان هذه المدرسة تعاني نقصا فادحا في اهم الضروريات و المعدات الأساسية لمدرسة ابتدائية فهي لا تحتوي على ماء صالح للشرب للتلاميذ كما انها تفتقر لاهم اللوازم والمعدات للتدريس اما الطريق المؤدية لها فهي وعرة ومحفوفة بالمخاطر لأنها محاذية للجبال وللمناطق الحدودية كما أن بنيتها التحتية مهترىءة وهي طريق يعبر منها المهربين يوميا .
هذا و طلب ضيفي من كل السلط المعنية وسلط الإشراف والولاية وكافة المسؤولين الذين قاموا بزيارة ميدانية لهذا المكان بنفس اليوم ان يولوا أهمية لهذه المدرسة المذكورة بفريانة التي تفتقر كغيرها من المدارس الريفية بمعتمديات ولاية القصرين لمختلف الضروريات.
نأمل أن يتحسن وضع المؤسسات التربوية بولاية القصرين لان من فتح مدرسة و وفر فيها جميع الظروف الملائمة اغلق كل السجون وكل ما يترتب عن مظاهر العنف والإجرام والإرهاب بالبلاد التي تهدد مجتمعاتنا المعاصرة.

بقلم سهام الذايع