رالي الرياضيات بالقصرين … تجربة أولى رائدة ومتميزة

419 vues

أكثر من 250 تلميذا وتلميذة من مختلف مدارس القصرين العمومية والخاصة والنور والزهور والقصرين الجنوبية وفوسانة حلوا مساء اليوم السبت غرة فيفري 2020 ضيوفا على المدرسة الابتدائية الشرقية بالقصرين مرفوقين بمعلميهم وأوليائهم ليشاركوا في مسابقة ستظل منطبعة في ذاكرتهم . ملامحهم الصغيرة الحازمة أوحت لنا بانهم يخوضون هذه التجربة الرائدة بكل اقتدار وثقة في النفس .
رالي الرياضيات الذي انتظم تحت إشراف دائرة القصرين الشمالية للغة العربية ، بالشراكة مع لجنة الثقافة والفنون والتربية والتعليم ببلدية القصرين يرد في سياق جهود إطار الإشراف البيداغوجي للرفع من مردودية المدرسة في مادة الرياضيات التي تشكو نتائج التلاميذ فيها في المناظرات الوطنية ضعفا ملحوظا ، ولتحفيز المتميزين من الأطفال على مزيد شحذ مواهبهم وخوض منافسات مع أترابهم في حل المشكلات والوضعيات الرياضية .
ومن المنتظر أن يخوض الفائزون في الدور الأول من هذه المسابقة دورا ثانيا خلال شهر مارس 2020 ، ليتم إثر ذلك تتويج الفائزين في دورة هذه السنة بجوائز قيمة ستساهم في إسنادها مندوبية التربية بالجهة وبلدية القصرين بالإضافة إلى أصحاب المؤسسات الخاصة المدعوين أكثر من غيرهم في إسناد جهود المؤسسة التربوية من أجل إنجاح مثل هذه المبادرات .
وبقدر ما نثمن مثل هذه المبادرات الثقافية التربوية ، بقدر ما نبارك جهود المربيات والمربين والذين تطوعوا لمرافقة الأطفال المشاركين ، والسهر على مراحل المراقبة والإصلاح ، دون أن نسهو عن الدور الإيجابي لطالبات علوم التربية بالمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بسبيطلة لانخراطهن في هذا المشروع الذي تزامن مع تربصهن الأول بدائرة القصرين الشمالية للغة العربية تحت إشراف المتفقد العام للتربية السيد نصر الغضباني .

بقلم : لطفي هرماسي