ايام بوزقام الثقافية : عروض فرجوية ممتعة تجسد التراث والاصالة

362 vues

تتواصل فعاليات الايام الثقافية ببوزقام في دورتها الاولى ، حيث حرصت النخبة الساهرة على تنظيمها  على ان تكون الاصالة واحياء التراث عنوانا لهذه الدورة .

هذا وقد انتظم مساء امس عرض فرجوي بعنوان ” احياء الذاكرة ” بتنشيط احدى الفرق الشعبية تخللته عروض فروسية ممتعة تجسد اصالة الجهة وسط حضور جماهيري غفير ومرحب بمثل هذه التظاهرات التي من شانها ان تكون فرصة لاحياء تراث بات مهددا بالاندثار وكذلك فرصة للترفيه والاستمتاع

كما تم خلال نفس اليوم قبيل ذلك ، عرض للصناعات التقليدية تحت شعار ” احياء الموروث الشعبي ” تم فيه عرض المنتوجات التقليدية والبراعات اليدوية  لعدد من الحرفيين المبدعين في هذا المجال .

وحسب ما افادتنا به رئيسة لجنة الفنون والثقافة ببلدية بوزقام سميرة طرشي فسيكون الاختتام يوم ال13 من شهر اوت الجاري مع فرقة قناديل باحد القاعات بالمنطقة .

وللتذكير فقد كان الافتتاح يوم 23 من جويلية الماضي  بكرنفال الشعانبي ، ثم احياء يوم العلم بتنشيط فرقة ميعاد بانك وقد تم تاجيل باقي العروض بسبب وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لتستانف امس بدعم من الجمعية الجهوية للصيادين وجمعية اليقين ببوزقام وجمعية مبدعون من اجل الحياة .