القسومي : الهيئة الفرعيّة للانتخابات تستكمل استعداداتها اللوجستية للإنتخابات الجزئية لبلدية العيون

598 vues

أكّد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات، عادل القسومي، أمس الخميس 15 أوت 2019، أنّ الفرع الجهوي للهئية استكمل إستعداداته اللوجستية للإنتخابات الجزئية لبلدية العيون، المقرر إجراؤها يومي 17 و18 أوت الجاري. 

وأشار القسومي، إلى إنه تم جلب المواد الإنتخابية الحسّاسة والمواد المكتبية والتثبت منها وتوظيبها كما تم التنسيق مع المؤسسة العسكرية لتأمين عملية توزيعها وتجميعها من مراكز الإقتراع مع التنسيق على مديري المؤسسات التربوية و البالغ عددها 19 مؤسسة ،  على موعد فتحها وغلقها وعملية تجهيزها ليومي الإقتراع، مردفا أنه تم إنتخاب رؤساء وأعضاء مكاتب الإقتراع البالغ عددهم 100 رئيس وعضو منهم 93 عونا، وتم تكوينهم حول عملية الإقتراع والفرز.

و في سياق متصل، أفاد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات ، أن اليوم الجمعة، هو آخر أجل للحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات الجزئية لبلدية العيون وأن غدا السبت 17 أوت الجاري هو يوم الصمت الإنتخابي ويوم إقتراع الأمنيين والعسكريين، فيما يمثل يوم الأحد 18 أوت، يوم إقتراع عموم المواطنين.

و أبرز القسومي أنّ عدد الأنشطة الدعائيّة لهذا الإستحقاق الإنتخابي بلغ منذ إنطلاق الحملة الإنتخابية في 27 جويلية المنقضي وإلى غاية أمس الخميس، 61 نشاطا قامت به 13 قائمة إنتخابية مترشحة للإنتخابات، توزع بين الإجتماعات العامة واللقاءات المباشرة مع المواطنين.

و يشار إلى أنّ المجلس البلدي بالعيون تم حله للمرة الثانية على التوالي إثر تقديم 10 من أعضائه من جملة 18 عضوا، إستقالتهم الجماعية إلى والي الجهة بتاريخ 3 ماي 2019 .