الزيارة:عرض يعانق الابداع في افتتاح مهرجان القصرين الدولي

526 vues


مساء الخميس 18 جويلية 2019 ، وفي فضاء المسرح الأثري سيليوم ، تم افتتاح الدورة 39 من مهرجان القصرين الدولي بعرض الزيارة الذي شهد إقبالا جماهيريا قياسيا وتفاعلا غير مسبوق مع مختلف الأغاني والإيقاعات الصوفية التي شهدها العرض .
فضاء المسرح تم تأمينه بنجاعة ونجاح من قبل كل من إقليم الحرس والجيش الوطنيين مما مكن الجماهير التي توافدت عليه من قضاء سهرة عانق فيها فريق الزيارة الإبداع من خلال عرض شهد عددا هاما من التغييرات مقارنة بعروض السنتين الفارطتين في كل من مهرجاني العبادلة بسبيطلة ، وسيدي تليل بفريانة .
سامي اللجمي صاحب العرض أكد في خاتمة السهرة سعادته بالنجاح الباهر والتفاعل الرائع لجمهور مهرجان القصرين .
في سياق آخر يذكر أن الهيئة المديرة للمهرجان قد قامت في مفتتح السهرة بتكريم الطفلة ” حلا منصري ” ابنة القصرين المتحصلة على أفضل معدل وطني في مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية ، والتي وقف لها الجمهور مصفقا طويلا لهذا التفوق الذي أسعد كافة أبناء الجهة .
هوامش :
• لاحظنا غياب ممثلين عن السلطة الجهوية في افتتاح المهرجان ، ولعل ذلك يمكن أن يعزى لاستقالة الوالي سمير بوقديدة ساعتين قبل انطلاق العرض الأول
• الحواجز الأمنية المتواجدة على بعد مسافة طويلة ، والتي تمنع وصول السيارات إلى مرأب المهرجان جعلت جماهير المهرجان مجبرة على السير مسافة طويلة على الأقدام وقد اشتكت لنا عائلات عديدة من هذا الإجراء التنظيمي الصارم الذي كان بالإمكان التعامل معه بطريقة أفضل وأكثر تفهما .
• في مدخل ساحة المهرجان ، وفي استقبال ضيوفه ، شهدنا حضورا متميزا لفناني المركز الدولي للفنون المعاصرة بأزيائهم المتميزة ، وفريقهم الشاب المدرب على المشي على العصي ، وبأسلوبهم الطريف في استقبال العائلات والأطفال
• بعض الذين اكتشفوا فضاء المسرح الأثري سيليوم لأول مرة أسروا لنا بأنهم انبهروا بجماله وخصوصياته المعمارية التي تضاهي أكثر المسارح الرومانية شهرة وصيتا .
• بعد شد وجذب ، وإصرار من المسؤولين الأمنيين بإلزام الصحفيين أماكن بعيدة عن الركح ، تمكن الزملاء من القيام بعملهم في ظروف طيبة ، ومن أماكن قريبة من الركح ، ونرجو أن يتم التعامل مستقبلا بأكثر سلاسة مع الصحفيين حتى يتمكنوا من أداء واجبهم المهني في أفضل الظروف .
• شكر وثناء للفريق الإعلامي للمهرجان لحرصه على توزيع الشارات على الزملاء الإعلاميين في وقت مناسب ولتيسيره تنظيم النقطة الإعلامية مع سامي اللجمي في نهاية السهرة
• غياب حافلات شركة النقل عن المشاركة في نقل جمهور المهرجان ما يزال يمثل إشكالا خاصة عند انتهاء العروض في ساعة متأخرة من الليل رغم ما نعلمه من جهود واتصالات حثيثة للهيئة المديرة بإدارة الشركة الجهوية للنقل لتسوية هذا الإشكال .

تغطية صحفية : لطفي هرماسي
صور غيث ميساوي