وزير الدّاخليّة يدعو اللجان الجهوية لتفادي الكوارث إلى البقاء على أهبة الاستعداد للتدخل الحيني

234 vues

دعا وزير الدّاخليّة هشام الفراتي أعضاء اللجنة الوطنيّة الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة وأعضاء اللجان الجهويّة، إلى البقاء على أهبة الإستعداد للتدخل الحيني كلما دعت الضرورة إلى ذلك، والحرص على تسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية لإستغلالها عند الحاجة، وأثناء التدخلات لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

وأكد الفراتي، خلال اجتماع اللجنة الوطنية أمس الثلاثاء 11 جوان 2019 بمقر الوزارة، أهمية الدور التحسيسي الموجه خاصة لمتساكني المناطق الغابية والجبلية للتوقي من الحرائق، وأخذ الإحتياطات اللازمة لتفادي إندلاعها، وضرورة تشريك المجتمع المدني من جمعيات تطوعية ومنظمات وطنية في ذلك، بالإضافة إلى متابعة أسباب الحرائق وتقديم الجناة في عمليات الحرق المتعمد إلى العدالة.

كما أبرز، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، ضرورة التصدي لمختلف جرائم الجولان، والعمل على تطبيق أحكام مجلة الطرقات للحد من حوادث المرور، فضلا عن توفير الخدمات الإسعافية الحينية وتأمين المصطافين بمختلف الشواطئ، وتوفير العدد اللازم من السبّاحين المُنقذين للتقليص من عدد الغرقى.

وثمن في هذا الصدد، المجهودات المبذولة من قبل الهياكل المتداخلة للحد من الخسائر وتقديم المساعدة اللازمة للمتضررين، داعيا إلى مزيد التنسيق والإستعداد الوقائي والميداني، والتركيز على الجانب الإستباقي للتوقي من الكوارث والحد من الأضرار الناجمة عنها.