ردا على الولايات المتحدة ، الصين وروسيا تتوقف عن استخدام الويندوز

293 vues

 إن حق النقض (الفيتو) الأمريكي لهواوي يعكس بلا شك أن التوتر بين القوى العالمية سيزداد قوة. في حين أنه من غير المعروف ما إذا كانت روسيا والصين قد بدأتا في اتخاذ إجراءات للرد على حكومة دونالد ترامب ، فإن الحقيقة هي أن كلا البلدين قد قررا التوقف عن استخدام الويندوز في جيشها.

 فبينما لا يعرف إذا كان هذا له تفسير مباشر بالتجسس السيبراني للولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم  للبلدان ووكالات الاستخبارات والوكالات الأخرى باستخدام الويندوز ، فإن هذا ينعكس بشكل غير مباشر من خلال إظهار كل مخاوفهم علنًا. كما تفعل الولايات المتحدة ، فإنها تخشى كل شيء يأتي من الصين ، والآن يبدو أن نفس الشيء يحدث مع روسيا والدولة الآسيوية فيما يتعلق بالولايات المتحدة.
خلال الأسبوع ، كانت الصين أول من اتخذ هذه الخطوة للقضاء على نظام التشغيل الأمريكي الويندوز في جيشها. الأمة الآسيوية تريد إنشاء نظام تشغيل من الصفر ، والذي سيضمن السيطرة الكاملة وتجنب أي نوع من التجسس من الولايات المتحدة. وستكون هذه أيضًا خطة هواوي لتجنب الاعتماد على غوغل ونظام التشغيل الأندرويد الخاص بها.
بعد يوم واحد من قرار الصين ، قررت روسيا اتباع الخطوات وإزالة نظام الويندوز أيضًا من جيشها . ومع ذلك ، فإن الدولة الأوروبية لا تفكر في إنشاء نظام التشغيل الخاص بها ، ولكنها سيحل محله نظام لينكس . على وجه التحديد ، Astra Linux

، وهي توزيعة تم تطويره محليًا.