القصرين : 66 ألفا و258 عملية تسجيل جديدة في الانتخابات التشريعية

631 vues

بلغت التسجلات الجديدة للإنتخابات التشريعية القادمة بالدائرة الإنتخابية لولاية القصرين منذ إنطلاق عملية التسجيل في ال 10 أفريل 2019 المنقضي إلى غاية 15 جوان الجاري أخر يوم للتسجيل لهذا الاستحقاق الانتخابي، 66 ألفا و258 عملية تسجيل جديدة في حين بلغت التحيينات 10 الآف و807 عمليات تحيين، وفق المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للإنتخابات عادل قسومي.

وذكر قسومي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن العدد الجملي للمسجلين للإنتخابات بدائرة القصرين وصل إلى 292 ألفا و595 ناخبا بإحتساب المسجلين للإنتخابات البلدية لسنة 2018، البالغ عددهم 226 ألفا و337 ناخبا.

وبيّن في سياق متصل، أن الهيئة الفرعية المستقلة للإنتخابات بالقصرين ستتولى أيام 23 و24 و25 جوان الجاري نشر القائمات الأولية للناخبين ووضعها على ذمة العموم بمقرات البلديات وبمقر الهيئة للإطلاع عليها وتقديم الطعون والإعتراضات بشأنها أو تصحيح أسماء أو ألقاب، وذلك أيام 26 و27 و28 جوان الحالي، على أن تتولى نشر القائمات النهائية للناخبين بعد إنتهاء آجال الطعون والاعتراضات وبعد إستكمال عملية التدقيق في سجل الناخبين من قبل الهيئة.

ولفت المصدر ذاته إلى أن أغلب المسجلين الجدد للإنتخابات بالجهة هم من فئة الشباب بإعتبارها وفق قوله، أول فئة تم إستهدافها خلال عمليات التسجيل بالجهة تلتها فئة المرأة الريفية ثم العملة والعاملات في المصانع، وابرز في الإطار ذاته أنه تم تسخير 107 أعوان تسجيل لتأمين المرحلة الأولى والثانية من التسجيل للاستحقاق الانتخابي المقبل.

وذكر بالمناسبة أن عملية التسجيل للإنتخابات الرئاسية ستتواصل خلال الفترة الممتدة من 16 جوان الجاري إلى غاية يوم 4 جويلية المقبل وستؤمنها مكاتب التسجيل التابعة للهيئة المتمركزة بمقرات البلديات وعدد من مكاتب البريد والفضاءات التجارية بالجهة .

* المصدر : الإذاعة الوطنية