القصرين : الصابة المتوقعة لهذا الموسم على مستوى وطني تقارب20 مليون قنطار

254 vues

في تصريح لاذاعة السيليوم أف أم أفاد والي القصرين سمير بو قديدة أنّه تمّ اليوم الجمعة 14 جوان 2019 اعطاء اشارة انطلاق موسم الحصاد في ولاية القصرين بحضور رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري عبد المجيد الزار ، وو فق تعبيره فإنّ صابة هذا الموسم هي صابة قياسيّة ، و قد تمّ أخذ جميع الاحتياطات اللاّزمة للحماية من الحرائق  كما أنّه هناك مساع حثيثة لايجاد حلول جذريّة لبعض الصّعوبات في ما يتعلّق بتجميع الحبوب .

و في السياق ذاته أفاد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري عبد المجيد الزار في تصريح خصّ به إذاعة السيليوم أف أم  أنّ الصابة المتوقعة هذا الموسم على مستوى ولاية القصرين مليون قنطار و 800 ،  أما على مستوى وطني فهي تقارب 20 مليون قنطار .

كما أشار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري في تصريحه إلى أنّه لا مجال للمقارنة بين صابة هذا الموسم و الموسم الفارط ، واصفا صابة هذا الموسم بالقياسيّة .

 و بخصوص الحرائق التي اجتاحت في الآونة الأخيرة بعض صابات الحبوب في مناطق مختلفة من الجمهوريّة أكّد الزّار أنّها  نتيجة حوادث و ليست عوامل طبيعيّة كما يستبعد أن تكون بفعل فاعل .مشيرًا إلى أنّ سيتم فتح تحقيقات في الغرض حتّى يتم فعلاً نفي انّها بفعل فاعل .