وزارة الصحة تحذر من الحليب “الصبة”

494 vues

دعت وزارة الصحة في بلاغ لها إلى ضرورة اقتناء مادة الحليب ومشتقاته من المحلات المفتوحة للعموم والخاضعة للمراقبة وعدم اقتناء هذه المنتوجات من المسالك الموازية والغير مراقبة تجنبا لانتقال عديد الأمراض على غرار مرض السل والحمى المالطية.

وأضافت الوزارة أنه في صورة اقتناء حليب طازج وغير معلب، فإنه يتعيّن تغليته لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل استهلاكه وذلك لضمان سلامته.
كما دعت أيضا إلى التثبت عند اقتناء علب المصبرات من التأشير خاصة فيما يتعلق بآجال الصلوحية والامتناع عن شراء العلب التي تظهر عليها علامات الانتفاخ أو الصدأ او التسرّب.

بالإضافة إلي  اقتناء اللحوم الحمراء الحاملة للختم الصحي البيطري والمعروضة بالمحلات المعدّة للغرض، و  تجنب اقتناء أسماك ومنتوجات الصيد البحري من نقاط بيع عشوائية والحرص على اقتنائها من المحلات المفتوحة للعموم والمعروضة في ظروف جيدة (مغطاة بطبقة سميكة من الثلج).

وأوضحت الوزارة أن المصالح المختصة ستواصل تأمين مختلف الأنشطة الموكولة لها في مجال الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بالمواد الغذائية، مؤكدة على ضرورة إعلام مصالح المراقبة الراجعة بالنظر إلى وزارة الصحة في صورة تسجيل إخلالات من شأنها أن تضر بصحة المستهلك.
كما أعلنت عن انطلاق 200 فريق بداية من أمس الاثنين في تأمين حملة مراقبة صحية بالمؤسسات والمحلات ذات الصبغة الغذائية للتصدي لترويج منتوجات غير مطابقة للسلامة الصحية.